حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق الغبن يلتقي ذوي الشهداء في محافظة الرقة

بمناسبة السادس من أيار عيد شهداء الوطن الأبرار التقى أمين فرع الرقة والمحافظ بذوي الشهداء في الريف الشرقي المحرر بمنطقة معدان.

الرفيق إبراهيم الغبن أمين فرع الرقة لحزب البعث أكد على عظمة الدماء التي قدمها أبطال الجيش العربي السوري لتحصين الوطن من الإرهاب وتبعياته التي جلبها المتآمرون على وحدة الوطن وعزته لكن أبطالنا كانوا القدوة في العطاء والتضحية وهم يؤدون رسالتهم المقدسة فكانت أرواحهم الطاهرة النجمة التي تهدي من تاه عن الطريق.

دعا الرفيق الغبن جميع مؤسسات المجتمع لخدمة ذوي الشهداء وتوفير مايلزمهم منوهاً أن قائد الوطن الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار حافظ الأسد لن ولم ينسى عظماء الأمة الذين ضحوا بأرواحهم كي ننعم بالأمان.

وبدوره تحدث محافظ الرقة الرفيق عبيد الحسن عن أهمية الشهادة وقيمتها في حياة الشعوب منوهاً لتكاثف الجهود من اجل تقديم الدعم لذوي الشهداء والوقوف على مطالبهم وخاص في المناطق المحررة من الإرهاب والتي عانت من ويلات الحرب الظالمة على سورية وطلب من اهالي الشهداء مراجعة المحافظة لقضاء حوائجهم.

ومن ناحيته مدير مكتب الشهداء العقيد عبدالعزيز سلمان وضح أن هناك الكثير من أسر الشهداء الذين لم يراجعوا المكتب لأخذ المستحقات التي تقدمها الدولة لذوي الشهداء مضيفاً أن ضرورة مراجعة المكتب لأخذ الذاتيات الكاملة ومن خلالها يتم التواصل مع أسر الشهداء.

ووضح عضو قيادة الفرع رئيس مكتب الشهداء الفرعي الرفيق أحمد مطر الحميدي خطة عمل هيئة رعاية أسر الشهداء على مستوى الفرع القائمة على آلية جمع التبرعات والتي من خلالها تكون سبيل لاقامة مشروعات تخدمهم، وكذلك تخصيص الدولة لذوي الشهداء فرص عمل في المسابقات والتعينات.

تمت الإجابة عن جميع الاستفسارات من قبل الأهالي الحضور والتي تمس الواقع الخدمي والتربوي والاجتماعي والصحي من قبل الرفاق المعنين كلا حسب اختصاصه

وأشار عضو قيادة الفرع الرفيق أحمد الخليفة أن الأدوية ستصل إلى الصيدليات من المستودعات في حماه. والنقابات والمنظمات المعنية ستقوم بعملها حسب الإمكانات المتاحة.
وبعد هذا اللقاء تم تكريم أسر ذوي الشهداء بتقديم أوسمة الإخلاص والشرف وهدية مادية وهي جزء لايذكر امام تضحيات الشهداء وكرمهم في سبيل الوطن.

حضر التكريم أعضاء قيادة الفرع و أمين وأعضاء قيادة شعبة الريف الأولى وعضو المكتب التنفيذي والرفاق أعضاء قيادة فرع اتحاد الشبيبة والرفاق المسؤولين في الحزب والدولة.

 

اضافة تعليق