حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق حورية: إن استعداد أبنائنا لتقديم أغلى ما يملكون من أجل الذود عن وطنهم , كان أحد أهم أسباب صمود الوطن

بمناسبة عيد الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر وبرعاية وحضور الرفيق عمر حورية أمين الفرع تم صباح اليوم إزاحة الستارة عن النصب التذكاري لشهداء الوطن الغالي والذي أقامته الهيئة الفرعية لرعاية أسر الشهداء والجرحى بقيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الإشتراكي وذلك بجانب الساعة القديمة وسط المحافظة.

الرفيق  حورية موجهاً كلمة للرفاق والأخوة الحضور : تحية لكم يا أبناء حمص الكرام , يا أبناء العدية ... العدية عن الأعداء , العدية عن المتآمرين والدخلاء , فمن هنا تحررت حمص , تحررت من الإرهابيين , تحررت من أعداء الإنسانية وتم دحرهم صاغرين , من هنا قلب حمص النابض نقف اليوم لتدشين صرح الشهداء صرح العظماء الذين لولاهم ما عادت الحياة وما عادت ضحكات الأطفال و زغاريد النساء , عدنا بفضل تضحياتهم بأغلى ما عندهم , فلكم منا كل العرفان وكل الإجلال والتقدير, فما أجمل النفس حين تقدم رخيصة قرباناً للحياة , وكما قال القائد المؤسس حافظ الأسد الشهادة حاجة عليا للبشرية والحل الأمثل لبناء الوطن في كل الأوقات والأزمان عندما يتهدد الوطن أي خطر خارجي , وما نتمناه أن نسير على خطاهم في سبيل عزة الوطن ورفعته الذين استحقوا أن يكونوا وساماً على صدر الوطن خالدين في ذاكرته أبداً وأن يكون السادس من أيار في كل عام عيداً لهم تقديراً واحتراماً وإجلالاً لأرواحهم الطاهرة , وهذه هي الشهادة الحقة التي تحلى بها أبناء سورية الأبرار فسطروا من خلالها بدمائهم أجمل الملاحم البطولية ليبقى الوطن عزيزاً , شامخاً , صامداً في وجه كل من يعاديه هم رجال افتدوا الوطن وصانوا أرضه وعرضه وكبريائه , بدمائهم رووا ياسمينه ليورق حباً وعزة وكرامة وطهارة , هم الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر .

كما أكد على أن استعداد أبنائنا لتقديم أغلى ما يملكون من أجل الذود عن وطنهم , كان أحد أهم أسباب صمود البلاد في وجه أعتى القوى , التي سخرت خلال هذه الحرب أقذر أدواتها , بدءاً من الأموال وصولاً إلى الإرهاب لتحقيق غاياتها في سورية.. فاستمرار هذا النهج وتكريسه من شأنه أن يضمن للشعب السوري ليس فقط الصمود , بل الانتصار أيضاً. فتضحيات الشهداء وذويهم هي محل تقدير الشعب السوري بأكمله ولولا هذه التضحيات ما كانت سورية لتبقى.

وفي نهاية حديثه وجه تحية إكبار وإجلال إلى أرواح شهدائنا الأبرار .. وتحية إلى جيشنا الباسل المقدام صانع الانتصارات.. وتحية إلى كل من وقف إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب..وتحية إلى حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.

تخلل حفل التدشين عدد من الكلمات التي تمجد الشهادة والشهداء .. كما قدمت فرقة المحافظة عدد من العروض تحيةً لرجال الجيش العربي السوري.

شارك بالحضور اللواء حسن محمد محمد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بالمحافظة والرفيق طلال البرازي محافظ حمص واللواء عبد الحكيم الوردة قائد الشرطة بالمحافظة وعدد من الرفاق اعضاء قيادة الفرع وعدد من الرفاق أعضاء مجلس الشعب وعدد كبير من الرفاق والسادة في الحزب والدولة .

 

اضافة تعليق