حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

التربية تكثف العمل على مبادرة "مدارس خالية من التدخين"

تستمر وزارة التربية في مبادرة مدارس خالية من التدخين التي أطلقتها بالتعاون مع وزارة الصحة منذ بداية العام الدراسي ٢٠١٨_٢٠١٩، والتي تستهدف المدارس في كافة المراحل التعليمية للحصول إلى بيئة تعليمية نظيفة من جميع المشكلات الصحية والاجتماعية التي يسببها التدخين وأثاره السلبية على صحة الطلبة.

 

مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي أوضحت أن المبادرة توعوية تثقيفية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأضرار التدخين الصحية والاجتماعية لدى الشباب وتشكيل نواة لتوعية مجتمعية، تنطلق من المدرسة، وتنتشر في المجتمع المحلي بأطيافه كافة؛ عن طريق استبيانات مدرسية وطلابية، وأنشطة صفية ولا صفية، تتعلق بأضرار التدخين، وتستهدف طلاب مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية ما بين عمر ١٣- ١٥ سنة.

 

وأشارت الطواشي إلى تميز هذه المبادرة من خلال التشاركية بين دوائر الصحة المدرسية في وزارة التربية وبرنامج مكافحة التدخين في مديريات الصحة، حيث تمّ تشكيل فرق عمل مشتركة، تعمل في المدارس المستهدفة بالتعاون مع مديري المدارس والمرشدين النفسيين وستنتهي المبادرة بالإعلان عن اثنتين وعشرين مدرسة في إحدى عشرة محافظة كمدارس خالية من التدخين.

 

يُذكر أن هذه المبادرة هي الثانية، والمكملة للمبادرة الأولى، حيث أعلن في الثالث والعشرين من تشرين الثاني ٢٠١٨ عشرون مدرسة في عشر محافظات كمدارس خالية من التدخين.

اضافة تعليق