حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرقة :انعقاد جلسة ملتقى البعث للحوار بعنوان (المصالحة الوطنية)

بحضور أمين فرع الرقة لحزب البعث الرفيق ابراهيم الغبن عقدت يوم أمس جلسة ملتقى البعث للحوار الأولى لعام 2019 بعنوان :(المصالحة الوطنية) وذلك في الريف الغربي المحرر لمحافظة الرقة بمنطقة دبسي عفنان.

أدار الجلسة عضو قيادة الفرع الرفيق عبدالله الأحمد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي،وتركزت الجلسة الحواريةالتي ألقاها كلا من الرفاق عضو مجلس الشعب الرفيق سلوم السلوم ومدير ثقافة حلب الرفيق جابر الساجور حول مفهوم المصالحة التي أطلقها قائد الوطن الامين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار حافظ منذ بداية الحرب الكونية على سورية، وتأسيس وزارة المصالحة التي سعت إلى العمل بجهد لعودة المواطنين السوريين لجادة الصواب وعدم الانغماس بما يحيكه الطامعين ضد أمان الوطن.
كما نوه المحاضرين لقرار القيادة المركزية بتشكيل لجان المصالحة في كل محافظة مشيرين إلى أن المصالحة هي تعني المسامحة والمصالحة مع من غرر بهم ولكن ذلك لايمس بالحقوق الشخصية للمواطنين وقد تركزت مداخلات الحضور، الإستمرار بمبدأ المصالحة، وزيادة الفعاليات والندوات الهادفة لتوعية الجماهير ضد المؤامرات التي تنشر الخراب والدمار والإرهاب بكافة أشكاله وتبث الفتن بين أبناء الوطن لتفكيك وحدتهم ومحبتهم وانسجامهم.

أكد أمين فرع الرقة لحزب البعث الرفيق ابراهيم الغبن أن المصالحة الوطنية هي نموذج وطني صحيح يهدف إلى حقن الدماء وعودة السوريين لجادة الصواب والحق والإسهام بإعادة إعمار الوطن الذي عانى ويلات حرب دامت سنوات،مشدداً للعمل بالمصالحة الوطنية تنفيذاً لتوجيهات قائد الوطن ورؤيته الحكيمة باستقطاب من غرر بهم ومن لم تتطلخ أيديهم بدماء السوريين مشيراً للإستفادة من مراسيم العفو.
وحث الرفيق أمين الفرع لاستيعاب أبناء الوطن ونشر ثقافة المحبة والتسامح والعودة للحوار والنقاش وعدم السماح المخربين بالدخول بين الوطنين الذين أثبتوا أنهم أبناء هذه الأرض الخيرة المعطاءة مؤكداً أننا بالتصميم والإرادة سنعيد بناء سورية الحديثة العصرية المتألقة علماً ومعرفة ونهضة بحكمة قائدها وببسالة جيشها وصمود شعبها.

حضر الجلسة مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية الرفيق أحمد الحمد والرفاق قيادة شعبة الريف الثانية ، والرفاق رئيس مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي، والرفاق مدراء الدوائر وحشد من أهالي المنطقة.

اضافة تعليق