حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

التحالف الدولي يزود ميليشيا "قسد" بشحنة جديدة من الأسلحة

في خرق جديد للقوانين والمواثيق الدولية أدخلت الولايات المتحدة إلى مدينة القامشلي بطرق غير شرعية قافلة من عشرات الشاحنات والعربات العسكرية التابعة لما يسمى “التحالف الدولي” وذلك دعما لميليشيات “قسد” الانفصالية التي تحاصر الأهالي وتعتدي عليهم وتسرق النفط في المنطقة الشرقية.

وأكدت شبكات إخبارية (الإثنين) أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية دفع بمزيد من الدعم العسكري واللوجستي لميليشيا "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأكدت "وكالة سمارت" أن شحنة مساعدات عسكرية جديدة مقدمة من التحالف الدولي إلى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، دخلت إلى محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، وذلك عبر معبر "سيمالكا"، قادمة من إقليم "كردستان العراق".

وبحسب المصدر، فإن القافلة التي دخلت ليل (الأحد-الإثنين) تضم أكثر من مئة شاحنة تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية وسيارات دفع رباعي، إضافة إلى شاحنات محملة بالوقود وأخرى تحمل برادات مغلقة، اتجهت من الطريق الدولي إلى مناطق سيطرة "قسد" في الحسكة.

وكانت الولايات المتحدة زودت ميليشيا "قسد" نهاية الشهر الفائت بشحنة عسكرية جديدة، حيث تضمنت الشحنة حينها أكثر من 900 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، وقد دخلت  من معبر "سيمالكا" أيضاً.

وتقول الولايات المتحدة أن الدعم الأمريكي لميليشيا "قسد" يأتي في ظل مواصلة الأخيرة هجماتها على آخر مواقع تنظيم "داعش" في ريف ديرالزور بدعم من التحالف الدولي الذي ارتكب خلال الأيام الماضية مجزرة بحق عشرات المدنيين إثر قصفهم ضمن الحملة الموجهة ضد "داعش".

اضافة تعليق