حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بيان حول زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان

إن حزب البعث العربي الاشتراكي، إذ يؤكد تأييده المطلق لوحدة الصين وتكامل أراضيها ومياهها وجزرها ولوحدة شعبها في البر والبحر ، ويدين بشدة زيارة رئيسة مجلس نواب أعتى دول الهيمنة والإمبريالية نانسي بيلوسي إلى تايوان ، الجزء المسيطر عليه أمريكياً من أرض الصين الواحدة .

وعلى الرغم من أن هذا السلوك نتاج طبيعي لنهج الولايات المتحدة الذي اعتاد العالم عليه، إلى أن التعسف والرعونة هذه المرة فاق الحدود كلها . فإذا كانت واشنطن تتصرف بهذه الطريقة الفظة مع الصين، البلد الأكبر في العالم من حيث عدد السكان ، والعضو الدائم في مجلس الأمن ، والقوة الاقتصادية الناهضة ، فكيف يكون تصرفها مع الشعوب والدول الصغيرة .

ونحن في سورية خاصة ، وفي المنطقة العربية عامة ، نعلم مدى عدوانية الولايات المتحدة وحلفائها وأتباعها ، فهي تحتل جزءاً من الأراضي السورية وتنهب خيراتها وثرواتها بشكلٍ يومي ، وتدعم إسرائيل المحتلة للأراضي الفلسطينية والجولان السوري ، ونحن تصدى بقوة لهذه العدوانية وللإرهاب والاحتلال        دفاعاً عن استقلالنا ووحدة أراضينا .

إن حزب البعث العربي الاشتراكي يؤيد ويدعم الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني الصديق في كل السياسات والإجراءات التي يراها مناسبة للدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه ووحدة بلاده بكل مكوناتهـــا ..

كما ينتهز حزب البعث هذه المناسبة ليعرب للصين ، حكومة وحزباً وشعباً تضامنه معها ، وتمنياته الطيبة بتحقيق وحدتها واستمرار نهضتها .. فمعركتنا من أجل السلام وحماية حقوق الشعوب وحريتها  في كل العالم واحدة ... والنصر في النهاية حليف الشعوب .

حزب البعث العربي الاشتراكي

 دمشق:  4/8/2022

اضافة تعليق