حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بيان حول العدوان الصهيوني على قطاع غزة

العدوان الواسع الذي يشهده قطاع غزة هذه الأيام يؤكد طبيعة الكيان الص ه ي و ن ي العدوانية، واستخدامه أقسى أنواع الإرهاب بما في ذلك إرهاب عصاباته وإرهاب الأسلحة العسكرية الأمريكية المتطورة في قصف المناطق المدنية ذات الكثافة السكانية العالية. وقد أدى هذا العدوان الإرهابي إلى إرتقاء عدد من الضحايا ، شهداء وجرحى، وإلى تدمير واسع في ممتلكات الناس وبيوتهم..

ويأتي هذا العدوان استكمالاً لحصار الكيان المغتصب للقطاع وشعبه، وتوسيعاً لعدوانه الشامل على الشعب العربي الفلسطيني في جميع أنحاء فلسطين المحتلة من البحر إلى النهر.

وقد استغل العدو توتر الساحة العالمية وانشغالها بعدوان الناتو في أوراسيا، كما استغل موجة ما يسمى بالتطبيع مع بعض الأنظمة العربية، واستمرار الاحتلال والعدوان الإرهابي على سورية. ولذلك جاءت عمليات القصف العشوائي والتدمير الممنهج في غزة وفلسطين بكاملها، بما في ذلك الاعتداء على الشعب الفلسطيني في الجزء المحتل منذ عام 1948، بأبشع صور العدوان والإرهاب التي يمكن تصورها..

لكن ما نستنتجه بالمقابل ، أن هذه الوحشية ال ص ه ي ون ية المنفلتة من عقالها دليل على حنق ال ص ه ا ي ن ة وغيظهم من تعاظم التصدي الشعبي لاحتلالهم على جميع الساحات الفلسطينية، ومن تصدي سورية الشجاع لأعتى الحروب وأبشع صور الاحتلال والحصار.

إن حزب البعث العربي الاشتراكي ، الذي كان اسمه منذ تأسيسه حزب فلسطين، يؤكد بإسم كوادره في سورية وفي الوطن العربي وبلاد الاغتراب، وباسم جميع أبناء الشعب العربي السوري الذي يخوض المعركة نفسها، بأن هذا العدوان سوف يزيد من الإصرار على المضي في معركتنا الشاملة ضد العدو الصهيوني ورعاته وأتباعه . كما يؤكد الحزب أن رد الشعب الفلسطيني على هذا العدوان يكتب صفحة جديدة مشرقة في كتاب تاريخ النضال الفلسطيني ، وأن انتصار سورية وتصديها يصب في الهدف نفسه، هدف انتصار العروبة وقضيتها المركزية..  

والخلود لرسالتنا

دمشق 06/08/2022

القيادة المركزية

اضافة تعليق