حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

في دوما أجراس المدارس تقرع معلنة انطلاق العام الدراسي

أجراس المدارس قرعت صباح اليوم معلنة انطلاق العام الدراسي الجديد حيث استقبلت المدارس ما يزيد على 3.6ملايين طالب وتلميذ من مختلف المراحل التعليمية بكل المحافظات بعد أن قامت وزارة التربية بتأمين جميع المستلزمات الضرورية لبدء العام الدراسي الجديد.

الوزارة وبالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والمجتمع الأهلي تعمل على إصلاح وتأهيل المدارس التي تعرضت للتخريب على يد التنظيمات الإرهابية في الريف حيث وصل عدد المدارس في الريف إلى 1400 مدرسة تم وضع 1100 منها في الخدمة والعمل مستمر لإصلاح وتأهيل باقي المدارس لوضعها في الاستثمار قريباً.

مشرف المجمع التربوي في دوما إبراهيم الشواك أوضح أنه تم منذ بداية العام الدراسي التحضير لإطلاق العملية التعليمية من خلال تجهيز الكتب وإعداد الوكلاء وتوزيعهم على المدارس وتهيئة المدارس بحيث تكون جاهزة في الوقت المحدد لانطلاق العملية التربوية في الوقت المحدد لافتاً إلى أنه تم هذا العام ترميم نحو عشرة مدارس لاستقبال الطلاب الذين يفوق عددهم 25 ألف طالب وتلميذ من جميع الفئات.

عدد من الشباب المتطوع من أهالي دوما يبذلون قصارى جهدهم بالتعاون مع وزارة التربية ومؤسسات الدولة لترميم المدارس وإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق حسب معاون مدير فريق الشباب التطوعي عمر العبد.

وعبر عدد من الطلاب في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي عن فرحتهم بالعودة إلى مدارسهم لمواصلة مسيرتهم العلمية وتحصيل مختلف العلوم والمعارف التي تفيدهم في بناء مستقبلهم.

 

اضافة تعليق