حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

بحضور الرفيق باشوري هيئة مكتب التعليم العالي الفرعي تعقد اجتماعها

عقدت هيئة مكتب التعليم العالي الفرعي اجتماعها الدوري صباح الامس بحضور أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس أشرف باشوري وعضو قيادة الفرع الرفيق وليد الثلث رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي.

هنأ الرفيق باشوري الرفاق بأعياد اذار ونيسان والفصح مستعرضا الواقع السياسي والاقتصادي مشيراً إلى انتصارات الجيش العربي السوري على امتداد ساحات الوطن  وما حققه هذا النصر من نتائج وتغييرات سياسية ودولية ظهرت نتائجه الآن ، أما من الناحية الاقتصادية بيّن الرفيق باشوري أهداف حرب الحصار الاقتصادي والتي استهدفت معيشة المواطن السوري  وفرض الخناق على سورية منوها لسرقة الاحتلال الامريكي لموارد سورية النفظية والزراعية في الجزيرة السورية باعتبارها السلة الغدائية  ورغم كل الحصار لم تفقد اي مادة مشيرا إلى ان المدارس و الجامعات والمؤسسات لم تتوقف في ظل الحرب الظالمة وجامعة حماة ولدت في ظل الازمة.

وأشار الرفيق باشوري إلى عودة عدد من الدول العربية إلى سورية والتغير الحاصل بنظام الدولي بالقطب الواحد  وتصدعه وظهور قطب روسيا والصين .

كما نوّه الرفيق باشوري أهمية استقطاب الطلاب الجدد للحزب وتوسيع القاعدة الحزبية في جامعة حماة و العمل على حلّ مشكلاتهم خلال حياتهم الجامعية .

بدوره تحدث الرفيق رئيس المكتب عن متابعة واقع العملية التعليمية في مجال كليات ومعاهد جامعة حماة والاشراف على الفعاليات واللقاءات مع السعي لتطوريها وإقامة جلسات حوارية مع الطلاب.

وتركز الاجتماع حول إحداث وحدة سكنية في جامعة حماة و معالجة واقع المواصلات للطلاب في الريف والمدينة لاسيما في سلمية ومعالجة مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي بكليات جامعة حماة  ومعالجة نقص الكادر التدريسي بكلية التربية الرياضية والكادر الاداري بكليتي الاقتصاد والهندسة المدنية والمعهد التقاني للحاسوب وتعديل أجور ساعات التدريس في المعاهد وازالة الاكشاك من أمام المدينة الجامعية .

اضافة تعليق