حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق الشوفي يؤكد ضرورة تكريس الحالة التنظيمية بين القواعد الحزبية والتواصل مع الرفاق البعثيين

بينما لا يزال فرع دير الزور للحزب مستمراً في عقد مؤتمراته السنوية على مستوى الشعب الحزبية، أنهى فرع الرقة للحزب مؤتمراته السنوية المماثلة، وذلك بحضور الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتبي التربية والطلائع والتنظيم المركزيين.

وفي مستهل حديثه، نقل الرفيق الشوفي خلال حضوره مؤتمري شعبتي المدينة الثانية في محافظة دير الزور والريف الأولى في محافظة الرقة، تحيات ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد للرفاق المؤتمرين، مترحماً على أرواح الشهداء الأبرار ممن ضحوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكيّة في سبيل كرامة سورية واستقرار وحدة وسلامة أراضها.

وقدم الرفيق الشوفي عرضاً سياسياً لأبرز التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية، مؤكداً أنّ سورية كانت ومازالت قلب العروبة النابض الذي يتسع لأبناء الأمة العربية، لافتاً إلى أنّه وبالرغم من قساوة الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية، لم يستطيع من يقف وراء هذه الإجراءات النيل من عزيمة وإرادة السوريين بل زادهم ذلك اصراراً على العمل والإنتاج لكسر الحصار، مؤكداً ضرورة تكريس الحالة التنظيمية بين القواعد الحزبية وأهمية التواصل مع الرفاق البعثيين عبر الاجتماعات واللقاءات المكثفة ليكون ذلك نقطة ارتكاز في العمل الحزبي.

من جهتهم، قدم أمينا فرعا الحزب في المحافظتين لمحة عن واقع العمل الحزبي في المحافظتين، حيث أشار الرفيق عبد العزيز العيسى أمين فرع الرقة إلى الحالة الجماهيرية والوطنية التي كرسها أبناء الريف الشرقي المحرر في كافة الاستحقاقات الوطنية. فيما لفت أمين فرع دير الزور الرفيق رائد الغضبان إلى أهمية تسليط الضوء على الايجابيات لتعزيزها وعلى السلبيات لتلافيها.

من جهتم، أجاب الرفاق المحافظون ومدراء الدوائر الخدمية على طروحات المؤتمرون والتي تركزت على ضرورة الغاء امتحان السبر، وحل مشاكل الصرف الصحي، وإيجاد حلول لري المساحات القابلة للزراعة، وتعزيز الجانب التثقيفي في العمل الحزبي، إضافة إلى العديد من القضايا التي تتعلق بالشأن الزراعية والتربوي.

وفي نهاية المؤتمرين، صوّت الرفاق الحضور على التقارير المقدمة من قيادتي الشعبتين ورفعوا برقية ولاء ومحبة لقائد الوطن الأمين العام للحزب، معاهدينه على السير خلف قيادته الحكيمة في تحرير الوطن وعودة كامل الجغرافية السورية

اضافة تعليق