حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

سيارة بوجاتي تقفز من الماضي إلى الحاضر لتحقق سعر 100 مليون دولار

قُدِر سعر سيارة "بوجاتي" من طراز "أس سي 57 أتلانتيك" الكلاسيكي بنحو 100 مليون دولار، والتي صممت عام 1934، وفقدت في الحرب العالمية الثانية وما زال البحث جارياً عنه حتى الآن، وقالت شركة "بوجاتي" إن السيارة التي صممها جان بوجاتي، الابن الأكبر لمؤسس الشركة عام 1934، لا يعرف مصيرها حتى الآن، وما إذا كان جان باعها فعلاً، حيث اختفت ولم تظهر إلى الآن منذ عام 1938، تاركةً خلفها لغزاً كبيراً.

ـ وأوضحت الشركة الفرنسية، أن هذا الطراز من نوع الكوبيه ببابين وذات شكل بيضاوي يمتد ليصل إلى الأرض تقريباً عند نهايتها، لم يصنع منه سوى 4 سيارات فقط بين عامي 1936 و1938، ثلاث منها موجودة.

ـ وصنعت السيارة الأولى بلون أزرق يميل إلى الرمادي، خصيصاً لصالح المصرفي البريطاني فيكتور روتشيلد، فيما صنعت الثانية لصالح الفرنسي جاك هولزتشو عام 1936، وكانت الثالثة لجامع سيارات توفي بحادث سيارة، ودمرت سيارته البوجاتي بالكامل، قبل أن يتم تجميعها مجدداً ويمتلكها حالياً مصمم الأزياء رالف لورين.

ـ ويعد اختفاء سيارة الـ"بوجاتي" العائدة لجان بوغاتي منذ نحو 80 عاماً، واحداً من أعظم الأمور الغامضة وأكبر لغز في تاريخ السيارات حول العالم.

وظهرت في مارس (آذار) الماضي، خلال معرض جنيف للسيارات أغلى سيارة في التاريخ، عندما قدّر سعر سيارة بوجاتي "السوداء" بحوالي 12 مليون دولار.

ـ وفي أغسطس (آب) 2019، وخلال معرض السيارات الفاخرة الأول في العالم "بيبل بيتش كونكورس ديليغانس"، في مونتيري بولاية كاليفورنيا، عرضت سيارة بوجاتي السوداء "لو فواتور نوار" في المعرض، وبيعت بسعر يقترب من 19 مليون دولار، وتحديداً 18.68 مليون دولار.

ـ وتأسست "بوجاتي" الفرنسية في عام 1909 من قبل الإيطالي المولد إيتوري بوجاتي، وهي شركة تعتمد على تصاميم جذابة في معظم سياراتها المصنعة.

 

اضافة تعليق