حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

مادة المازوت تطرق أبواب العازب

ـ بدأ فرع "شركة محروقات " بدمشق توزيع مازوت التدفئة للعازب بالسعر الصناعي حصرا، شرط أن يقدم إثبات إقامة للشركة سواء كان سوري أم غير سوري ، حسب مصدر مسؤول في الشركة.

ـ مضيفا أن مخصصات العازب هي 200ليتر مازوت فقط ،وكمية 50 ليترا بالسعر المدعوم موضوع قيد الدراسة ولم يصدر أي قرار بعد.. والمادة متوافرة والمخازين جيدة وليس هناك أي نقص فيها"                        

ـ ولم يكن بإمكان الأعزب الحصول على مازوت التدفئة حتى بالسعر الصناعي (296 ل.س لليتر)، استناداً لكلام مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد قبل أسابيع، وبيّن حينها أن تزويده بالمادة وبالسعر المدعوم كما للعائلات قيد الدراسة حالياً.

ـ وقبل أيام، أكد مصدر في "محروقات" أن بيع ليتر مازوت التدفئة للمواطن بأكثر من 183 ليرة مخالف للشروط ويستوجب شكوى، داعياً المواطنين للاتصال بالرقم 119 إذا شعروا بوجود نقص في الكمية المعبئة أو تم التلاعب بمواصفات المادة من قبل الموزعين.

ـ وبدأ مطلع أيلول 2019 التسجيل على مازوت التدفئة بالنسبة للعائلات، على أن تكون الدفعة الأولى لكل عائلة بدمشق تملك بطاقة ذكية 200 ليتر، فيما يتم توزيع 100 ليتر فقط كدفعة أولى في محافظات ثانية.

ـ ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

ـ ويتقاضى بعض موزعي المازوت بدمشق 200 ليرة سورية على كل ليتر مازوت وليس 183 ليرة، بحجة عدم كفاية رواتبهم، ليصل المبلغ المطلوب لتعبئة الـ200 ليتر إلى 40 ألف ليرة، بحسب شكاوى مواطنين لموقع "الاقتصادي".

 

اضافة تعليق