حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

طرطوس: محاضرة فكرية بعنوان " مفهوم الدستور للمواطنة ... الأسس والتحديات "

أقامت قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية في طرطوس  محاضرة فكرية تحت رعاية أمين فرع طرطوس للحزب رئيس فرع الجبهة الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين ، بعنوان " مفهوم الدستور للمواطنة ... الأسس والتحديات ".

ألقاها الرفيق د. عبد القادر عزوز عضو اللجنة الدستورية ،وذلك بالمركز الثقافي العربي في طرطوس .

حيث تحدث الرفيق عزوز عن مفهوم المواطنة، وأن حرية الفرد مصونة وأن المواطنين متساوون فى التمتع بحقوق المواطنة ومزاياها وفوائدها ، والالتزام بواجبات المواطنة ومسؤولياتها ، ولا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة ، وذلك من خلال منظومة من المبادئ الأساسية تكرس الاستقلال والسيادة وحكم الشعب القائم على الانتخاب والتعددية السياسية والحزبية وحماية الوحدة الوطنية وعدم إثارة النعرات الطائفية والتنوع الثقافي والحريات العامة وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والمساواة وتكافؤ الفرص والمواطنة وسيادة القانون، يكون فيها المجتمع والمواطن هدفاً وغاية يكرس من اجلهما كل جهد وطني ، وأن موضوع المواطنة يعتبر من المواضيع المهمة في التاريخ السياسي والاجتماعي وأساساً مهماً في البناء الدستوري والسياسي لأي دولة كانت ، لافتاً أن مزايا الدستور والملكية الخاصة مصونة في الدستور .

أدار المحاضرة مدير الثقافة الرفيق كمال بدران.

وحضر المحاضرة محافظ طرطوس الرفيق المحامي  صفوان أبو سعدى والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وأمناء وأعضاء قيادة فرع الجبهة ورئيس مجلس المحافظة الرفيقة عليا محمود والمسؤولين في الحزب والدولة .

اضافة تعليق