حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

ظريف: الغطرسة الأمريكية جعلت منطقة الشرق الأوسط قريبة جداً من الحرب

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة انخرطت في مسار قائم على معلومات مضللة تستند إلى الجهل والغطرسة ما جعل منطقة الشرق الأوسط تقترب جدا من نشوب حرب.

 

وفي مقابلة مع شبكة ان بي سي الإخبارية الأمريكية على هامش مؤتمر الأمن السنوي في مدينة ميونيخ بألمانيا قال ظريف إن”إيران والولايات المتحدة تبادلتا رسائل غاضبة خلال المواجهة الأخيرة التي أعقبت جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني بطائرات أمريكية دون طيار” مشيرا إلى أن “الجانبين اقتربا جدا من شفا الحرب”.

 

وأوضح ظريف أن الولايات المتحدة بادرت بفعل عدواني ضد إيران ما دفع طهران إلى الرد بطريقة مناسبة تؤكد من خلالها أن أي تصرف ضدها له عواقب مشددا على أن الإدارة الأمريكية هي المسبب للأزمة بين الجانبين وأن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يصغي لمستشارين “يفهمون جيدا الوضع في المنطقة”.

 

ودأبت الإدارة الأمريكية الحالية على تصعيد سياستها العدائية ضد إيران عبر سلسلة إجراءات وتصرفات مخالفة للقوانين الدولية بما فيها الانسحاب من الاتفاق النووي وتجديد فرض العقوبات غير القانونية عليها وصولاً إلى التحريض على قرصنة ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق وأخيراً جريمة اغتيال سليماني مع عدد من رفاقه.

اضافة تعليق