حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

موسكو: تصريحات الناتو لن تؤثر على موقفنا من الضمانات الأمنية

قال نائب الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو أنه لن تؤثر التصريحات الصادرة عن الناتو على الموقف الروسي بشأن الضمانات الأمنية في بروكسل.

 

وأكد غروشكو الذي يترأس الوفد الروسي إلى محادثات مجلس روسيا والناتو في بروكسل الثلاثاء القادم إن التصريحات الصادرة عن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عقب الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول الحلف “لا تحمل أي جديد ولن تؤثر بأي شكل من الأشكال على قرار روسيا حول التفاوض بشأن الضمانات الأمنية في بروكسل”.

 

من جهته اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن التصريحات الصادرة عن واشنطن وكذلك حلف الأطلسي قبيل انطلاق المحادثات معهما تثير الاستياء.

 

وقال ريابكوف إن توقعات بلاده بشأن المحادثات الروسية الأمريكية واقعية وموسكو ليست متفائلة بعد سماع تصريحات واشنطن وبروكسل الأخيرة.

 

ومن المقرر أن تجري روسيا وحلف شمال الأطلسي محادثات يوم الـ12من كانون الثاني في بروكسل إضافة إلى المباحثات الروسية الأمريكية حول قضية الضمانات الأمنية والأمن الاستراتيجي في جنيف يوم غد.

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية وزعت في السابع عشر من الشهر الماضي مسودتي وثيقتين روسيتين بشأن ضمانات أمنية قانونية طلبتها من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي حول دورهما في أوروبا.

اضافة تعليق