حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

خلال مؤتمر منظمة “الفاو" وزير الزراعة يدعو إلى نظم زراعة وغذاء أكثر استدامة

دعا وزير الزراعة محمد حسان قطنا إلى اتخاذ إجراءات سريعة لتحويل نظم الزراعة والغذاء إلى نظم أكثر استدامة، وزيادة الاستثمارات في الزراعة الذكية مناخياً، والاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا لخلق فرص العمل والدخل للفئات الأكثر هشاشة.

 

وفي كلمة له أمام المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو” بدورتها الـ 43 المنعقدة في روما، اليوم الاثنين، قال قطنا: “إن الحروب أثرت على طموحاتنا فيما يتعلق بالحد من الجوع والفقر، وابتعدنا عن مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فالأخطار على تحقيقها لم تعد محتملة، بل أصبحت واقعاً محققاً، ما يؤكد ضرورة تحقيق السلام ومعالجة أزمة المناخ وتعزيز القدرة على الصمود في كل مكان”.

 

وأضاف: “إن سورية تأثرت وأصبحت دولة مستوردة لعدد من المنتجات الغذائية التي كانت تصدرها بسبب الحرب الإرهابية التي تعرضت لها”، مبيناً أن وزارة الزراعة تولي اهتماماً كبيراً بمبادرة “يداً بيد” التي أطلقها مدير عام منظمة الفاو.

 

ولفت الوزير قطنا إلى ضرورة الاهتمام بالمنافع التي يمكن أن تحققها النظم الغذائية الحضرية المستدامة والمدن الخضراء، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة بادرت لوضع استراتيجية 2021-2030 لتنمية القطاع الزراعي، تماشياً مع المتغيرات المحلية والإقليمية وكذلك البيئية.

 

وأعرب وزير الزراعة عن امتنانه لمنظمة الفاو على ما تقدمه من الدعم الفني وتسليط الضوء على مواضيع غاية في الأهمية، وتمنياته للمؤتمر بالنجاح، وأن تتوج أعماله بسلسلة من النتائج المفيدة والفعالة، وخاصة أن الأيام المقبلة مليئة بالتحديات، حيث لا يمكن مواجهة كل الصعوبات والمعوقات إلا بمزيد من التعاون والتنسيق المشترك.

اضافة تعليق