حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بحضور الرفيق اللواء ياسر الشوفي..انطلاق مهرجان رواد الطلائع بدورتة ال/40/

انطلقت صباح الامس من محافظة ريف دمشق الدورة الـ /٤٠/ لمهرجان مسابقات رواد الطلائع على مستوى سورية وذلك بحضور عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتبَي التربية والطلائع الرفيق اللواء ياسر الشوفي الذي أشارَ في كلمةٍ له إلى أهمية المهرجان لهذا العام على وجه الخصوص نظراً لاستضافة محافظة ريف دمشق للأبناء الوافدين من المحافظات السورية كافةً، مشيداً بعطاء و كرم أهالي القلمون الذين فتحوا قلوبهم لزوّارهم قبل ان يفتحوا البيوت.

كما نوّه الرفيق الشوفي بالتعاون المتميز بين وزارة التربية ومنظمة طلائع البعث تحت رعاية و إشراف القيادة المركزية للحزب، مؤكداً أن أولئك الرواد الطلائعيين هم إشراقة المستقبل الواعد وسيحملون الأمانة الأغلى ألا وهي راية الوطن و عقيدة البعث في المستقبل.

من جانبه شدّد وزير التربية الرفيق الدكتور دارم الطباع على أهمية الريَادة والتي تسعى الوزارة إلى جانب منظمة طلائع البعث للتركيز عليها وتعليمها منذ الصغر تمهيداً لدخول تلك الفئة إلى سوق العمل لاحقاً بأسهلِ الطرق وأفضلها.

أما من جهته رئيس منظمة طلائع البعث الرفيق الدكتور عزت عربي كاتبي فقد كشفَ عن أهم التحضيرات اللوجستية بجوانبها العلمية والتربوية و الاجتماعية المتخذة بهدف تنظيم عملية استقبال أكثر من /١١٠٠/ طفل طليعي، لافتاً أن اختيار لجان التحكيم تم من قبل الموجهين الأوائل في وزارة التربية ومن أصحاب الاختصاص.

وتضم مسابقات الرواد مجالاتٍ متعددة منها الثقافة والفصاحة والخطابة والقصة والشعر والمقالة واللغة الإنكليزية والموسيقا والمسرح والرياضة التي تشمل كرتَي الطائرة والريشة والشطرنج، مروراً بمجال الإعلام والعلوم التقنية التي تضم الفيزياء والعلوم والكيمياء وعلوم الحاسوب والإلكترون.

اضافة تعليق